الأحد، 16 أغسطس 2009

حين بكى الحب ليلى


نام القمر في حـضن المساء

والنجوم ذائبة ...

أرنو بطرفي للسماء

وأسترجع شريط ذكـرياتي الماضيات ..

عـن عـشق ــ ليلى ــ

ملامح وجهها لم تفارقـني

ماثلة أمامي كـ القـدر المحـتوم

ليت ــ ليلى ــ تعـلم مقـدار حـبي لها

ليتها تحـس ...

مدى العـذاب الذي يعـتريني لـ غـيابها

والدموع من غـيم العـين زخات زخات

ممزق أنا ...

كـ سفينة دمرها طوفان البعـد

وقـذف بها لشاطئ الحـرمان

وحـيد أنا ..

في ظـل التعـب والحـزن والكآبة

أفـتش في أوراق عـمري عـنها

في قـصائدي ..

في أحـلامي ..

حـتى في أحـزاني أفـتش عـنها

حـين رحـلت ــ ليلى ــ

كـل شيء رحـل عـني معها

كل ما أعـرفه وكنت مولع به

تركـني وهجـرني لأجـلها

الطيور سافـرت ..

منذ سافـر عـني صوتها

والزهور ذبلت ..

منذ اخـتفت عـني ابتسامتها

حـتى الشموع التي كانت تضيء غـرفـتي

انطفأت ...

في حـين لم يبقى لي من ذكراها سوى

زجاج مكسور القلب ...

في برواز ذهبي حـزين ..

يحـتضن بـ لهفة صورتها

* *

يا ــ ليلى ــ

يا ــ ليلى ــ

بح صوت الحـب وهو ينادي عـليك ِ

من لي غـيرك ِ حـبيبة تفرح قـلبي

وتطرد عـني أشباح الحـزن

من لي بعـد عـينيك ِ ملجأ وملاذ

يرسمني في مأمن من التعـب

وبعـد حـضنك ِ الدافئ وطن حـنون

أنا غـريب هـنا ...

يا من حـين أحـببتها

أحـبني كل كائن على الأرض

يا من حـين غازلتها ...

ملكت الدنيا طول وعـرض

بكى الحـب ــ ليلى ــ حـين رحـلت

فـ يا لهف نفسي على رحـيلها


/



الشاعـر : ضيف الله آل حـوفان






/

ليست هناك تعليقات: