الجمعة، 28 أغسطس 2009

البداية والنهاية



لم يعـد لدي ما أبوح


كل الكلام تحـطم ..

وتصلبت شفـتايا

منذ أول يوم عـرفـتها

حـتى رحـيلها ..

وصدمة النهايا

لم يعـد لدي قـصيدة غـزل

فـ الحـب في أحـتضار ...

والشوق شظايا

وطائر العـشق مخـتنق

بمشنقة الصمت ..

فـ بكـته سمايا

لم يعـد لدي وطن أسكنه

حـين غابت عـيناها ..

وصرت بلا هُـدايا

وجـسدي يجـلد بـ الفراق

والحـزن أستوطن ..

في كـل الزوايا


لم يعـد لدي دموع

فـ كـل الدموع سقطت ..

عـلى أرض أسايا

والعـصافـير هاجـرت

والزهـور أنتحـبت ..

وأنتحـرت المرآيا


لم يعـد لدي غـفـران

للعـشق ولـ ــ ليلى ــ ..

فكلاهما شقايا

جعـلا سعادتي محال

وأفـراحي وسعادتي ..

لديهما سبايا

وناموا في سرور وأنا

على سرير القهـر ..

أقـلب جـنبايا

لم يعـد لدي عـتاب

لك ِ يا ــ ليلى ــ بعـدما ..

خـنت ِ هوايا

وبعـت ِ الوفاء بـ أبخـس ثمن

وقـلت ِ لي ..

ماذا في يدايا

قـولي ذلك للذكـريات

وللأيام الماضيات ..

ولـ تلك الهدايا


لم يعـد لدي رجاء

فـ الدعاء صدحـت به ..

مآذن ــ المدينة ــ

والمحـاريب أعـلنت ــ الخاتمة ــ

مات العـشق وأمـم ..

خـلفهم بكايا


/


الشاعـر : ضيف الله آل حـوفان




/

ليست هناك تعليقات: